تسعى شركات تصنيع الهواتف الذكية لأخذ مواقع ريادية متقدمة لها في سوق مبيعات الأجهزة على مستوى العالم. وتُظهر التقارير المتخصصة، امتلاك الشركات الصينية حظاً كبيراً للنجاح. ولا يعود السبب إلى كون الصين واحدة من أهم أسواق الهواتف الذكية في العالم، وقدرة شركاتها على التعامل بكفاءة مع سوقها المحلية التي هي أدرى بشعابها، بل لأن الشركتين الصينيتين الرئيسيتين Lenovo  و Huawei، تنجحان في تقديم طرازات متفوقة بشكل ساحق في معدلات النوعية/ السعر مقارنة مع الشركات العالمية الكبرى. بالفعل لو قمنا بجولة على إحدى مواقع الإعلانات المجانية لرأينا هواتف ذكية وحواسب لوحية مستعملة  يتم تداولها بين المستخدمين وهي من أنتاج الشركتان المذكورتان. 

وهو السبب الكامن وراء المساحات الجديدة التي تكتسبها يوماً بعد يوم في العديد من الأسواق المهمة الناشئة، والتي تميّزت حتى الآن بتوجه مستخدميها إلى اقتناء هواتف تقليدية منخفضة الثمن، وبتغيير توجهاتهم نحو استبدالها بهواتف صينية متطورة ورخيصة بآن واحد. شركة لينوفو التي تحقق اليوم نجاحات ملحوظة عبر دخولها عالم الهواتف الذكية، يتلو نجاحها في تبوأ المركز الأول كأكبر مصنّع للحواسب الشخصية في العالم؛ كشفت قبل أيام عن هاتفها الجديد Vibe Z2 Pro، المندرج تحت فئة الهواتف الذكية عالية المواصفات، والذي يتميّز بتوفير قدرات كبيرة في خدمة التصوير الاحترافي. فهو مزود بحساس للصور مضاء من الخلف بتقنية BSI، بدقة ١٦ ميجابيكسل، وبتناسب ١٦:٩، وكاميرا خلفية بدقة ١٦ ميجابيكسل، تضم مثبت بصري للصورة، كما تدعم تسجيل الفيديو عالي السرعة بمعدل ١٢٠ إطاراً في الثانية، وبالدقة الفائقة K4. عَرِف مصممو هذا الجهاز ببراعة كيفية إخراجه بتصميم معدني خفيف ونحيف لا تتجاوز سماكته ٧,٧ ملم، بملمس المعدن المصقول، وبشاشة كبيرة احتلت معظم مساحة الواجهة الأمامية، قياس ٦ بوصات، بدقة ١٤٤٠X٢٥٦٠ بيكسل، أي الدقة K2.

يعمل الهاتف الجديد بمعالج Snapdragon 801 رباعي النوى من "كوالكوم"، بتردد ٢,٥ جيجاهرتز، بنظام التشغيل أندرويد، إصدار ٤.٤.٢ المعروف باسم كيت كات، ويضم ذاكرة وصول عشوائي بسعة ٣ جيجابايت، وبطارية بسعة ٤٠٠٠ ميلي أمبير/ساعة. ويأتي الهاتف بسعتي تخزين قابلتين للتوسعة، ١٦ و ٣٢ جيجابايت، كما يدعم شريحة اتصال مزدوجة، وشبكات الجيل الرابع LTE للاتصالات. لم تتطرق شركة "لينوفو" إلى الأسعار، عندما أعلنت عن عزمها على طرح هاتفها الجديد خلال شهر أيلول القادم في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. يجدر التذكير بأن شركة "لينوفو" تبحث عن شركاء لتطوير منتجات متنوعة مثل موجهات الشبكات اللاسلكية وأجهزة تنقية الهواء لتسويقها مبدئياً في الصين، وعقد شراكات أو استثمارات مع شركات بمجال تقنيات "إنترنت الأشياء"، وقد عرضت مؤخراً أول نظارة ذكية من إنتاجها تشبه نظارة جوجل.


إرسال تعليق

  1. شكرا لك الاخت سماح السعداوي

    ردحذف
  2. اسامة نسراوي9 أغسطس 2014 في 2:06 ص

    صراحة الاخت سماح لا اظن ان لينوفو ستنجح في عمل الهواتف لان مهمتها هي الحواسيب !
    شكرا على التدوينة

    ردحذف

سيتم نشر تعليقك في هذه الصفحة بعد أن يتم مراجعته . شكرا على مشاركتنا تعليقك ♥

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد). -

 
Top